الأحد، 29 سبتمبر 2013

وكالة أنباء الوتس آب

في سابقة لا تتكرر دائما خطب خطيب الجمعة في خطبته الجمعة السابقة عن " الإشاعات في وسائل التواصل الاجتماعي " و تأثير هذه الإشاعات على المتلقي من الشباب لهذه المعلومة خطبة كتبها بنفسه و مضمونها من واقع المجتمع، هذه الإشاعات التي أصبحت حديث المجالس حاليا و الشغل الشاغل للشباب و المراهقين .

هل رأيت ثروة فلان من الناس ؟
في الولاية الفلانية خرج كائن ينهش في الناس ؟
مات فلان و علان هو الجاني ؟
فلان تجنى على علان في الموضوع الفلاني !

سيأتي أحدهم ليشتم التكنلوجيا و انتشار الهواتف الذكية في أيدي الفئة الأكبر من الشباب و المراهقين و ادعائهم لتلك الأقاويل و غيرها من الأقاويل و أقول : المجتمع غراس لثقافه تعلمها من الكتب و المدرسة و المنزل و من المجتمع المحيط به ، هذه الإشاعات تنتشر لأسباب عدة و لكم أن تذكروا الأسباب .

هل سيأتي اليوم الذي يطالب به أحدهم لوكالة أنباء للوتس آب و وكالة أنباء للفيس بوك و وكالة أنباء للتويتر ؟ ربما يكون هذا لنتبين الحقيقة من عدمها .

لا تنشر كل ما تستقبل .. أنت حلقة مما يقال ، لا تنشر الإشاعة و لا تساهم بها و لا تكن جزء ضعيف من المعادلة التقنية ، كن الطرف الأقوى ، المجتمع نتاج ثقافة فلنحسن ثقافتنا و نتعلى عن الأقاويل و نكن أقوى بمعرفتنا ، هذه الوسائل الجديدة لنجعلها وسائل ضغط للتحسين في مجتمعاتنا و ليست وسيله هدم .

هكذا التكنلوجيا لها وجه إيجابي و سلبى ، لنكن إيجابيين من اليوم .  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.